الملوانى
ااهلا بك زائرنا الكريم نتمنى ان تقضى وقت طيب معنا اسره منتدى الملوانى
الملوانى
ااهلا بك زائرنا الكريم نتمنى ان تقضى وقت طيب معنا اسره منتدى الملوانى
الملوانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افلام برامج العاب صور جميلات العرب واحدث الاغانى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سؤال عن السلم الموسيقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملوانى
مدير المنتدى
الملوانى


ذكر عدد المساهمات : 515
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

سؤال عن السلم الموسيقي Empty
مُساهمةموضوع: سؤال عن السلم الموسيقي   سؤال عن السلم الموسيقي I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 18, 2012 11:33 am

مرحبا

عادة ما الاحظ عند قرأة لاي نوتة معينة
اجد فيها مقطوعة موسيقية التي تكون على سلم دو ميجر ,, يبدأ العزف عند ( لا ) ويختم عند ( لا ) ايضا

أي الارتكاز يكون على ( لا ) بدلا من ( دو ) رغم ان السلم هو دو ميجر
لماذا يكون الارتكاز على ( لا
) بالذات بدلا من ( دو ) ؟ وهل بامكان للملحن ان ينتقل الى ( دو ) بعد ما
كان على ( لا ) على نفس المقطوعة ؟


وهذا ايضا الرابط يحتوي على مقطوعة لفالدي
وهي على سلم سي بيمول ميجر
مع ان الارتكاز في هذه المعزوفة على الصول ,, وختامها على الصول كذلك

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=27369&d=1175444075

ملاحظة هذا الرابط موجود في نفس المنتدى



السؤال الثاني
يتعلق بمقام الكورد
ارى هناك تشابه كبير بين مقام الكورد وفا ميجر
لان كلاهما يشتركان ب سي بيمول
لو افترضنا مقطوعة معينة على مقام الكورد
كيف اعرف ان كانت على هذا المقام بالفعل ام لا ؟
هل يشترط ان يكون التركيز على ( الري ) كي اعرف انها على مقام الكورد بدلا من سلم فا ميجر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mlwane5.ahladalil.com
الملوانى
مدير المنتدى
الملوانى


ذكر عدد المساهمات : 515
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

سؤال عن السلم الموسيقي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سؤال عن السلم الموسيقي   سؤال عن السلم الموسيقي I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 18, 2012 11:34 am

مرحبا

عادة ما الاحظ عند قرأة لاي نوتة معينة
اجد فيها مقطوعة موسيقية التي تكون على سلم دو ميجر ,, يبدأ العزف عند ( لا ) ويختم عند ( لا ) ايضا

أي الارتكاز يكون على ( لا ) بدلا من ( دو ) رغم ان السلم هو دو ميجر
لماذا يكون الارتكاز على ( لا
) بالذات بدلا من ( دو ) ؟ وهل بامكان للملحن ان ينتقل الى ( دو ) بعد ما
كان على ( لا ) على نفس المقطوعة ؟


وهذا ايضا الرابط يحتوي على مقطوعة لفالدي
وهي على سلم سي بيمول ميجر
مع ان الارتكاز في هذه المعزوفة على الصول ,, وختامها على الصول كذلك

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=27369&d=1175444075

ملاحظة هذا الرابط موجود في نفس المنتدى



السؤال الثاني
يتعلق بمقام الكورد
ارى هناك تشابه كبير بين مقام الكورد وفا ميجر
لان كلاهما يشتركان ب سي بيمول
لو افترضنا مقطوعة معينة على مقام الكورد
كيف اعرف ان كانت على هذا المقام بالفعل ام لا ؟
هل يشترط ان يكون التركيز على ( الري ) كي اعرف انها على مقام الكورد بدلا من سلم فا ميجر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mlwane5.ahladalil.com
 
سؤال عن السلم الموسيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السلم الموسيقي في الة الاورج
» شرح علامات السلم الموسيقي على آلة البيانو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملوانى :: منتدى الفن العربى الاصيل للموسيقى-
انتقل الى: